صفحة الموقع الرئيسية - منتديات الشرس - خلفيات شاشة - احوال الطقس - دليل المواقع المميزة - مقاطع فيديو - فلاشات مضحكة
عالم الابراج و الفلك - مفاتيح دول العالم - ترددات القنوات - استعلام عن IP - الغاز و فوازير - المواضيع الذهبية - اعلن لدينا - اتصل بنا

إرهاق ، تعب ، انا لله وانا اليه راجعون

احس هذي الايام بتعب وارهاق ، خصوصا مع المرض اللي يجي دايما في هالوقت من السنة .. المدرسة ومتطلبات الاساتذة التي لا تنقطع وامتحاناتهم الكثيرة والكثيرة جدا جاد .. تجعل السعيد يصاب بحالة كآبة لا يقوم منها أبداً .

 اللي يبي بحث واللي يبي مشروع مادري شلون شكله .. والحالة حالة .. وكل استاذ في باله ان ما فيه عند الطالب غير مادته .. ويقولك الامتحان يوم كذا وما في تغيير .. ويجي واحد ثاني ويحطه نفس اليوم ومافي تغيير .. تفاجأ مرة واحدة يصبح الاسبوع مزدحم بسبع او ثمان امتحانات في نفس الاسبوع ..

هذا طبعا بدون ذكر المتطلبات الدائمة من بحوث وتقارير ومشاريع كل واحد شكل .. اللي بوربوينت واللي مشروع عملاق واللي عن تجارب واللي من كتب ومراجع من انترنت ممنوع واللي بخط اليد .. كأنهم يتفننوا بطرق التعذيب ..

 انا لا الوم الاساتذة – بمكن بعضهم يقرا – ولكن اسامحهم واطلب مهم الرحمة شوية يعني والرفق بالطالب .. وتقدير ظروفه .. لانهم هم نفسهم كانو في اماكنا مرة من المرات واتوقع شعرو بنفس الشعور .. والمفروض يراعونا .. طبعا كثير بعضهم مراع للظروف لكن كثير منهم يعتبر الطلاب وسيلة للتنفيس عن غضبه .. تلقاه يوم مفرفش ويمزح ويضحك ثاني يوم يعصب على اي شي بقوة …

هذاك اليوم المشرف معطيني استدعاء ولي امر .. لاني متأخر 4 مرات من بدايةالسنة .. وقبلها معطيني تعهد .. ويقولي المرة الجاية فصل يوم كامل .. عداوة ؟؟ اللي يسمعه يقول هالمشرف يطبق القوانين بحذافيرها .. اصلا يسجل المتأخرين بعد الطابور بربع ساعه واللي يتأخر اكثر من ربع ساعة ما يسجله ولا يسويله شي .. يكون اكتفى بأول الناس المتأخرين شوية .. واشبع غريزة السلطة عنده ..

كثير من الناس المرضى نفسيا وان لا يبدو عليهم ذلك ، يقومون باستغلال سلطتهم استغلال خاطئ .. ويستعملونها لاشباع غرائز مريضة فيهم .. يعني يستانس يوم يكون القرار بإيده .. ويتكبر ويشوف حاله .. كثييييييير جدا .. لا اقصد المشرفين الاجتماعيين في المدرسة ولكن في نواحي الحياة كلها .. وصارت معي مواقف كثيرة جدا مع امثال هؤلاء الناس هداهم الله واصلح بالهم ..

وبالخص المشرفين والمدرسين عندنا .. ولو كانو ماشي حالهم لكن فيه احيان كثيرة يخربو مزاج البني ادم ويطلعو الواحد من طوره ..

الله يعيننا ، ما فيه حتى وقت الواحد يكتب مذكراته ولا يتفرج على التلفزيون او يتابع شي .. وعطلة نهاية الاسبوع الواحد ما يسوي فيها شي وتطير زي لمح البصر .. على العموم ، انا لله وانا الينا راجعون ..

والى اللقاء في مدونة جديدة .. على قولة العرب مو مذكرات ولا يوميات ولا بلوق … مدونة .. :)

التعليقات 2 على “إرهاق ، تعب ، انا لله وانا اليه راجعون”

  1. معناة الثانوية العامة(ضحية العلمي):

    من جد والله حالة تعبنا من دولة المدرسات الي كل وحدة حاطة حرتها فينا ولو كانت رايقة مافي احسن منها صحبات وكلو تمام واليوم الثاني انتو اسوأ فصل والله تناقض….
    وهادا غير موضوع الاختبارات اليومية هادا والله قرف الواحد مو عارف متى يلاقي وقت لنفسه حتى النوم ماعاد لي وقت لدرجة اني جيت على نفسي ومرضت بسبب الشي دا…
    الابلة الفلانية تبغا اختبارها يوم الاتين بس التانية كمان تبغا اختبارها الاتنين وازا قلنا قالت ماهي مشكلتي انا قلت اول ..
    يعني اول كان الواحد ضغط واعصاب وقرف اسبوعين الاختبارات الشهرية ودحين قرف طول الترم والله حالة الواحد مو عارف كيف يقسم وقتو ولو قسمو صح معناتو جا على نفسو في اشياء كتير زي النوم والترويش والتلفزيون الي يمثلي اشياء مرة كتير والتلفون والنت طبعا وكل شي في الحياة ..
    والويك اند اما الويك اند حكاية الربوع يروح في النوم والخميس عند الميس حقت الرياضيات ومزاكرة الرياضيات بالمرة وضاع الخميس ولو ابغى اخرج في الليل مابقي وقت واخرج وانا تعبانة …..
    والجمعة ياسلام على يوم الجمعة الوقت ضيق واليوم كئيب استغفر الله وتكملة باقي المزاركة وباقي الدفاتر وطبعا دفتر الفيزيا العلة دا والمراجعة والبجامة والنوم…..
    وبداية اسبوع طويييييييييييييييل ومعناة من اول وجديد…..
    وفين نفسي والله مدري احس نفسي صرت ولد مافي وقت اهتم بنفسي (الانوثة الضائعة)
    هادا وايش عندي مشاريع فلة مرة كتيرة وطلعة كباين وافلام في التلفزيون وحالة ادعولي

    ضريبة العلمي الامر لله..

  2. كريزي مان:

    مشكور اخوي علي الموضوع ونتمني المزيد

أكتب تعليقاً