مذكرات ليث الخليلي » أرشيف المدونة » مالي خاطر بالكتابة بس حكتب (كثير )..

صفحة الموقع الرئيسية - منتديات الشرس - خلفيات شاشة - احوال الطقس - دليل المواقع المميزة - مقاطع فيديو - فلاشات مضحكة
عالم الابراج و الفلك - مفاتيح دول العالم - ترددات القنوات - استعلام عن IP - الغاز و فوازير - المواضيع الذهبية - اعلن لدينا - اتصل بنا

مالي خاطر بالكتابة بس حكتب (كثير )..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

ما اذكر اخر مرة كتبت فيها وعن شو .. غير لما اشوف اخر تدوينة .. للاسف عندما انشأت المدونة او المذكرات توقعت نفسي اكتب كل يوم او كل اسبوع او ربما كل شهر ..لكن مشاغل الحياة والنفسية ما كانت مساعدة ابدا .. صارلي تقريبا شهرين او اكثر ما كتبت فيهم شي .. في هالشهرين صار كثير وكثيييير من الاحداث .. اختصرهم في فقرة واحدة ..

سافرنا على الاردن ، وقعدنا في الاردن والتقينا مع اخواني وخواتي وقرايبنا .. وكانت اول مرة نجتمع كل الاخوان مع بعض من حوالي 10 سنوات ما التقينا كلنا مع بعض وقعدنا كلنا مع بعض بالنسبة لي كانت لحظات حلوة لا تنسى وشعرت بالسعادة الشديدة تغمرني ( حيث يلتقي الاحبة ) . وفي الاردن التقيت باصحابي وشفت كم واحد من البحرين هناك ، والتقينا بعلاء عجلوني صاحب عبدالرحمن كان معانا في المنتدى ، وفي الاردن كمان ضعفنا شوية ونزل الوزن حوالي 10 كيلو ، وفي الاردن قدمت لجامعه اليرموك لكن ما كملت الاجراءات ، وابوي الله يخليه لنا كمل اجراءات البعثة من وزارة التربية ، وطلعلي مالية ومصرفية في جامعه البحرين . والحمدلله المعدل التنافسي كان يؤهلني لدخول اي تخصص  واخترت هالتخصص ان اء الله نتوفق فيه .. وبعد الاجازة الحلوة اللي قضينا جزء كبير منها مع اولاد خالي انس واحسان وايسر في المسابح والبلياردو ( على سيرة البلياردو عندي سولافة .. بعدين بحكيها ) ولعب كرة القدم والشدة وغيرها ..

وآخر العطلة صار ظرف طارئ للاسف زوج اختي صار عنده دسك وماقدر يرجع يوصل اختي واولاها الى السعودية وجدة .. الحمدلله الحين تشافى وتعافى ان شاء الله دايما بصحة وسلامة .. واضطريت فيالنهاية اسافر معها في الباص الى جدة وقعدت هناك اسبوع كان اسبوع بصراحة حلو بس متعب ، قعدنا مع اختي وزوجها واولادها وقضينا اوقات حلوة .. بس ما قدرت اأدي العمرة للاسف .. ولا التقيت بصاحبي اللي جدة علشان كان مساافر .. ان شاء الله بوقت ثاني ..

وبعدين رجعت البحرين والرجعة كانت حوة بعد التعب والمشقة ، يعني رجعت وحسيت براحـــــــة -(( هل هو الحنين الى الوطن ؟ ))- وكان البيت يعني شوية غريب علي بس تعودت يعني مو زي قبل يوم كنت اسافر وارجع يكون كلشي غريب .. وبعد ما رجعت رجعت الوالدة من الاردن ورجعنا الى روتين الحياة اليومية .. رغم انه كان في الاجازة .. وما دام الروتين .. حتى تخربط مع بداية رمضان الجميل .. ( واللي لي سالفة معاه ) .. وبدينا الجامعة ( اللي لي سالفة معاها بعد :) ) .. وخلص رمضان والعيد ( اللي لي سالفة معاه بعد ) وبدينا روتين سوف يطوول .. يطوووووووول !!

خلونا نتكلم عن السوالف الجانبية ..

1- سالفة البلياردو : البلياردو في الاردن وما ادراك ما البلياردو في الاردن .. هي لعبة شبيهة بالباليارد المعروفة في جميع انحاء العالم ، فيها تكون الكرات كما نعرفها ولكنها بالطبع ليست كرات بل ( مربعات ) من كثر الضرب والطبش والنوعية التعيسة الرخيصة من الكرات .. وفيها تكون الاستيكة او العصاية اللي نضرب فيها هي ( عصا قشاطة ) – والقشاطة هي المكنسة اللي نكنس فيها الارض - ، يكون في نهايتها شيء شبيه بالمطاط يجب عليك ان تبريه بالنيلة ( الطبشورة ) قبل كل ضربة نص ساعه لانه دايما ما يكون معوج وغير مستوي .. وطبعا بما انها مصنوعة من الخشب الرديء والرخيص يجب عليك ان تضع ( كيلو بودرة ) على كامل يدك كي لا تحتك مع يدك المرطبة .. والطاولة نفسها شيء شبيه بالطاولة مصنوع من الخشب الرديء وابعادها غير صحيحة وقماش لا يسوى ان يسمى قماش .. وتكون بالطبع فيها زاوية ميلان 90درجة علشان ما تعرف تلعب كويس .. وفي النهاية بعد ما تلعب اللعبة الشبيه بالبلياردو .. يجي صاحب المحل السوكرجي – ما بنحط بالذمة – ويقولك ((  ادفع زيادة انت ما تعرف تلعب )) .. اللي زيكم حبيبي نحاسبهم بالساعه مو باللعبة .. هو اصلا محلكم محل اصلا علشان تتفلسف .. تهت علينا نلعب فيه .. خرا عليك وعلى محلكـ يا اخو الـ **** .. والله لو اتذكر اسم المحل كان قلته وفضحتو اخو هالـ بس نسيتو هو بصير باخر شارع الجامعة جديد المحل مصارلو كم شهر فاتح .. بس على العموم مو علشان قالي هالكلمتين انا بكتب عن البليادو في الاردن .. علشان فعلا اصحابي ناس ما بعرفو يلعبو بالمرة يفوزوا علي وهمة يعني يالله يالله يمسكو العصاية .. وفي كل المحلات مو بس هذا .. يعني الكرة تضربها بند في حياتها ما بتبند معك .. وبالتأكيد تمشي كالمربع او متوازي الاضلاع لانها مش كرة .. يعني بتضربها بطيء على الجيب بتمشي على مهلها وبتصير تروح يمين وشمال .. بسبب نوعيتها الردية وزواياالمربع الموجودة فيها وبالطبع ميلان الطاولة والاستيكة الخرا ..

2- سالفة رمضان والجامعة والعيد : بعد ان ارتفع ضغطي وانا اكتب بسالفه البلياردو .. اتمنى ان اهدا شوية بسالفة الجامعة ورمضان .. قبل رمضان بشوي كان فيه اسبوع اجازة كل يوم كنت اطلع فيه مكان مع اصحابي .. واحلى طلعة كانت لما رحنا لجنة دلمون المفقودة وقعدنا من الساعه 1 للساعه 11 في الليل وحللنا الـ 12 دينار اللي دفعناهم .. وصار معنا سوالف كثير هناك .. بالنسبة لرمضان هالسنة كان غير شكل .. ولما بدا تذكرت يوم كنت اكتب عن ( ياحبهم للمضمضة في رمضان ) وكنت اضحك مرات زي المجنون لحالي .. رمضان هالسنة كان خفيف ولطيف .. ولاول مرة المسلسلات في رمضان كانت حلوة وممتعه ( باب الحارة ) ، ( نمر بن عدوان ) ، ( خواطر شاب ) ، ( طاش ما طاش ) .. يعني كنا نستمتع شوي مع الاكل الطيب وجمعة العيلة على مائدة رمضان .. ولكن للاسف كنت اروح الجامعة من الساعه 8 الصبح للساعه 3 العصر واتعب كثير .. وحتى ان بعد ما خلص رمضان تودت على اني ما اشرب شي ولا اكل شي .. ولذلك كانت بداية الجامعه في رمضان توقيت سيء .. انقلب اللي مفروض يكون روتين صار شي غريب .. رمضان السنة كان حلو كثير وبصراحة استمتعنا كثير فيه .. ننتقل للجامعة .. الجامعة بدت مع رمضان وتعبنا كثييير .. بس تعرفنا والله على شباب طيبة كثيير في الجامعه والتقينا بكثير شباب صحابنا من ايام المدرسة كثير كانت حلوة تشوفهم معاك بالجامعة مع انهم مش معاك معاك بس يعني بنفس الجامعة ، وزادت معارفنا كثير عن زمان بهالشهرين زمان وصار الواحد يتحير يمشي مع شلة الشباب هذول ولا هذول ولا مع مين بالزبط :) والجامعة نفسها كثير حلوة والجو حلو .. بس بتحس انو يعني بترتاحش كثير .. وين ايام المباطحة والهواش بالمدرسة ههههه :D .. والدكاترة بتحسهم يعني كلهم ماشاء الله عليهم بفهمو .. مش مجامله بس الصراحة كلهم كويسيين وبس لشرحهم حتى ما بتحتاج اشي ثاني .. اما بالنسبة للمواد فأنا شوية مستصعب المحاسبة والمنجمت والايكونمكس .. الرياضيات والانجليزي بمشوا الحال .. بس عموما اول اشي كنت شوية مستصعبهم بس هسا الحمدلله ممشي الحال مع اني مش دارس كثير بس انشالله رح نخش على الدراسة عرض ونقطعها تقطيع هالـ 5 مواد .. خلينا من الجامعة رح نسولف عنها كثير بعدين .. خلينا هسى بالعيد .. العيد بصراحة كان كمان كثير حلو .. ناهيكم عن فلوس البعثة اللي نزلت قبل العيد بشوي واللي حلتو بزيادة.. وبالعيد يعني مفيش اشي نتشائم منو الحمدلله كل وقاتنا حلوة eversince .. رحنا كثيييير امكن بالعيد .. رحت على السعودية يوم وطلعنا على قهوة يوم .. ويوم مع شلة شباب صحابي .. ويوم مع شلة ثانية .. ويوم رحنا سيارات باق صغيرة .. ويعني كان كلو طلعات لحتى بالنهاية اكلنا بهدلة انو ندرس وما نوخذش على الوضع تبع الطلعات .. بس عموما كان كثير حلو

 انا رح اوقف كتابة هسا لانو مليت وبطل الي نفس مع انو بعرف حالي اذا دخلت بالجو بطلعش منو غير بصعوبة واللي طلعني من الجو هسا ابن اخوي سيف .. وشيطانتو بالغرفة .. ولا ضرب ولا بدلة بتنفع معو :) .. المهم ، لما بديت كتابة كان ببالي اقول الشغلات على السريع وكان عنوان الموضوع مالي خاطر بالكتابة .. بعدين لما كتبت حكيت ( بس حكتب ) واخر اشي حطيت ( كثير ) ههههه :P بس كاني كتبت عن شهرين لورا .. وانشالله يصيرلي نفس بعدين بالكتابة واضل اكتب وافغ اللي بنفسي .. ومتأكد من الكيبورد التعبان فيه اشي 400 خطأ بالمذكرة بس خلها تولي :)

التعليقات 4 على “مالي خاطر بالكتابة بس حكتب (كثير )..”

  1. meme:

    وينك يا زلمة من زمان ما كتبت والله اشتقنالك

  2. ليث الخليلي:

    مثل ما حكيت .. ما كان الي خاطر .. شكراً اشتاقتلك العافية :)

  3. اخوك:

    خالد بعثلي ايميل بيسلم عليك وبيقولك مبروك نجاحك بالتوجيهي والله يوفقك بالجامعه, وكثير معجب بموقعك وخصوصا الابراج, وضحك على سالفتك مع سيف. (وانا كمان قرأته وعجبني).

    انا اول مره بعرف انك بتدون وبتكتب عن مذكراتك ويومياتك, بس حلوه هالمذكرات وراح تظل الك تذكار لايامك وماضيك , بس ما تصير تلاوين بلآخر ولا طنط , بدي اياك اتكون قبضااااااااااااي.

  4. ليث الخليلي:

    هع هع .. تسلم ابو حميد .. بشرفني مرورك ..

    الله يسلمك ويسلم خالد .. بس ولا يهمك قبضاي قبضاي ولو .. :)

أكتب تعليقاً